أكبر موقع إخباري في الصعيد

محافظ المنيا يوقع على أطول علم مصرى فى العالم

كتب – أشرف كمال
وقع اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، اليوم الأحد، في احتفالية كبرى أمام ديوان عام المحافظة، على أطول علم مصري في العالم ، يبلغ طوله 12 ألف متــر ضمن مبادرة من “اتحاد مصر لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة” و”مؤسسة مصر 2020″، لتنظيم أطول علم مصري في العالم.
وقال المحافظ في تصريحات له على هامش الاحتفالية، “إننا مع كل مقترح جيد وفكري وبناء، وبخاصة مع استعدادات المحافظة لإقامة الاحتفالات بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، وهي فرصة جيدة لتقديمه كإهداء لرئيس الجمهورية في يوم تحقيق الوعد وإهداءً لأرواح أبنائنا الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل وطننا الغالي مصر”.
وأكدت مرفت السمان، رئيس اتحاد جمعيات ذوي الإعاقة ان الجزء المخصص لمحافظة المنيا من العلم يبلغ طوله50 متر وعرض 4 متر كبداية لانطلاق المبادرة بجمع توقيعات شعب المنيا.
وقد شهد الاحتفالية والتوقيع على العلم، عبد الناصر الدمياطي سكرتير عام المحافظة، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وبعض من مواطني المنيا. منسقي عام للمبادرة بالمنيا سمية بهاء، ومحمود علي.
ومن المتوقع دخول العلم المصرى إلى موسوعة جينيس، باعتباره أطول علم في التاريخ، حيث يصل طول العلم إلى 12 ألف متــر، وتشارك في التوقيع عليه 27 محافظة، بواقع 450 مترا لكل محافظة، ومخصصًا لكل محافظة ألفي توقيع من مختلف الطوائف بما فيهم الشباب وذوى الإعاقة.